الدورة 10
من 18 إلى 28 أبريل 2018
التنويهات
أبريل 15, 2014  أجواء حافلة بالمتعة والسرور للجميع في المساحة المخصصة للعب والتعلّم أبريل 15, 2014  غناء من القلب في ورش العمل التفاعلية أبريل 15, 2014  ألّف كتابك الخاص أبريل 15, 2014  المسرح ينبض بالحياة أبريل 15, 2014  تعرّف على الفنان بداخلك في مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2018 أبريل 15, 2014  شارك في مسابقاتنا الممتعة لتفوز بجوائز قيّمة أبريل 15, 2014  اكتشف سحر رواية القصص أبريل 15, 2014  التقِ مع شخصياتك الكرتونية المفضلة على أرض الواقع أبريل 15, 2014  غص عميقاً في عالم الرياضيات الساحر أبريل 15, 2014  الأدب الحي: استمع إلى كتبك المفضلة فيما يقرؤها كتّابك المفضلون أبريل 15, 2014  مهرجان الشارقة القرائي للطفل: 11 يوماً من المرح والترفيه أبريل 15, 2014  مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2018: من 18 إلى 28 أبريل أبريل 15, 2014  الدخول مجاني أبريل 15, 2014  مهرجان الشارقة القرائي للطفل: ابنِ صداقات تدوم مدى الحياة أبريل 15, 2014  من الساعة 9 صباحاً وحتى 8 مساءً و أيام الجمعة من الساعة 4 عصراً إلى الساعة 10 ليلاً

النشرات الإخبارية

مشاهير التلفزيون والمسرح يلتقون أطفال الشارقة القرائي

يستضيف مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، وتقام فعالياته خلال الفترة بين 19 و29 أبريل المقبل في مركز إكسبو الشارقة مجموعة من الفنانين العرب الذين تركوا بصمة واضحة في تقديم الأعمال التلفزيونية والإذاعية المميزة للأطفال، وامتدت شهرتهم خارج بلدانهم الأصلية لتصل مختلف أنحاء الوطن العربي.

وتحل الفنانة المصرية المعروفة حنان ترك، ضيفة على الدورة التاسعة من المهرجان، إضافة إلى كل من: الكاتبة عواطف البدر من دولة الكويت، والفنان والإعلامي غازي حسين من قطر، والفنان والإعلامي والكاتب في أدب الأطفال أحمد أمين من جمهورية مصر العربية.

وقالت إيمان أحمد، المنسق العام لفعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل: "يفتح مهرجان الشارقة القرائي للطفل أبوابه أمام مختلف أنواع الأعمال التلفزيونية والإذاعية التي حققت شهرة واسعة في ذاكرة أطفال الأمس واليوم، من أجل إحياء هذه الذاكرة والتواصل مع الفنانين الذين قدموا هذه الأعمال، لإتاحة الفرصة للتعرف عليهم عن قرب والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم".

وتميزت الفنانة حنان ترك بتقديم العديد من الأعمال الفنية التي تناقش قضايا الطفل مثل ظاهرة تشرد الأطفال من خلال مسلسل "أولاد الشوارع" وفيلم "تيتو"، كما تناولت بعض مشكلات ذوي الاحتياجات الخاصة عبر مسلسل "سارة"، وكذلك مشكلة التسرب من التعليم ومحو الأمية من خلال  عملها الدرامي "نونة الشعنونة". وفي عام 2005، بادرت حنان ترك إلى إنشاء "ستوديو نونة للإنتاج الفني" الذي يتولي إنتاج الأعمال الفنية والإعلامية للأطفال والشباب، ومن أبرز مشاريعه: مجلة "نونة"، و"ستوديو الرسوم المتحركة"، وبرنامج الورش الفنية للأطفال.

وبرز الفنان والإعلامي القطري غازي حسين في العديد من الأعمال الفنية الإذاعية والتلفزيونية وغيرها، كان أهمها برنامج الأطفال الشهير "افتح يا سمسمم"، كما حاز مجموعة من الجوائز لإدائه المتميز خلال مسيرته الفنية. في حين عمل الفنان المصري أحمد أمين رئيساً لتحرير مجلة "باسم" للأطفال، وسبق له الحصول على جائزة الإعلام العربي عن مسلسله "بسنت ودياسطي" ولا يزال يواصل مشواره الناجح إلى اليوم.

أما الكاتبة عواطف البدر، فتعد رائدة مسرح الطفل في دولة الكويت ودول مجلس التعاون، وتحفل سيرتها المهنية بالعديد من الأعمال المميزة، من أبرزها مسرحية "البساط السحري" التي فازت بجائزة مهرجان "الفاتح" في ليبيا.

وتأتي استضافة للفنانين من قبل مهرجان الشارقة القرائي للطفل في إطار حرصه على دعم ثقافة الطفل الفنية في إطار ما يقدمه الفنانون العرب من أعمال إبداعية حازت على إعجاب الصغار والكبار في مختلف المدن والدول العربية، وإتاحة فرصة لقاء نجوم الفن العربي.

السابق التالي